المؤتمر الخامس عشر للشؤون الانتخابية، 2017

تحت رعاية صاحب الجلالة الهاشمية الملك عبد الله الثاني بن الحسين المعظم، أقامت الهيئة المستقلة للانتخاب، وبالتعاون مع المركز الدولي للدراسات البرلمانية والمركز الأوروبي للدعم الانتخابي، المؤتمر الخامس عشر للشؤون الانتخابية في 4-6 من كانون الأول في البحر الميت، الأردن، وذلك ضمن إطار مشروع "دعم الاتحاد الأوروبي للمؤسسات الديمقراطية الأردنية والتنمية".

حضر المؤتمر ما يقارب 200 ممثل وممثلة عن العديد من الهيئات المعنية بالشأن الانتخابي من الشرق الأوسط ومختلف أنحاء العالم لتبادل الخبرات والمعرفة للاستفادة منها في بلدانهم.

وقد توّج المؤتمر بحفل توزيع الجائزة الانتخابية الدولية تكريماً لجهود وإسهامات المؤسسات والأشخاص في دعم العملية الديمقراطية على المستوى الدولي.

قام المركز الدولي للدراسات البرلمانية بإقامة المؤتمر الدولي للشؤون الانتخابية وحفل الجائزة الانتخابية الدولية في مختلف أنحاء العالم – ماليزيا، والمكسيك، وكينيا، وجنوب أفريقيا، وناميبيا، وجمايكا، والموزمبيق، وغيرها من الدول. وعقد آخر مؤتمر في 24-26 من شهر أيار 2017 في سريلانكا، بالتعاون مع الهيئة الانتخابية لدولة سريلانكا، بحضور ممثلين عن هيئات انتخابية من أكثر من 35 دولة.